بعد ذلك نبحث عن :

الخميس، 3 مارس، 2011

رد شبهة مكتوب على كل فرج ناكحه

رد شبهة مكتوب على كل فرج ناكحه:
من الشبهات التي فرحوا بها كثيرًا لينالوا من عرض رسول الله ...وليتهكموا  من خير الأنام... أنهم قالوا :إن محمد رسول الإسلام قال حديثًا غريبًا ،وبه ألفاظ ليست حسنة... هو: "مكتوب على كل فرج ناكحه " ومنهم من تطاول على زوجات النبي r في تساؤلاتهم ..
الرد على الشبهة
أولاً: إنني بحثت في كلِّ كتب الأحاديث فلم أجدا حديثا فيه أن النبيَّ r قال :" مكتوب على كل فرج ناكحه " إلا إنني وجدته في مختصر الفتاوي المصرية لشيخ الإسلام بن تيمية –رحمه اللهُ- (ج/2 ص63) يقول: روي إنه مكتوب على كل فرج ناكحة فليس صحيحًا أيضًا، وليس هو من جنس كلام النبيr لكن لا ريب أن الله تعالى كتب كل ما يفعل العباد قبل أن يفعلوه فذلك عنده وقد ثبت أن الله يأمر الملك فيكتب على العبد كل ما يفعله قبل أن ينفخ فيه الروح....أهـ
إذن من خلال ما سبق نفهم أن الحديث لا أصل له للاتي:
1-لم يوجد في كتب الأحاديث أبدا.
2- حكم ابنُ تيمية بأنه ليس صحيحًا ،وليس هو من جنس كلام النبيr  .
وعليه فكأننا لم نسمع شيئا من المعترضين ؛لأن ما بني على باطل فهو باطل...
ثانيًا:إن المدقق في الكتاب المقدس يجد فيه أكثر مما ادعاه المعترضون على نبيِّنا r  زورًا وبهتانا... بقوله : قالr حديثًا غريبًا ،وبه ألفاظ ليست حسنةً... فنجد هذه الألفاظ التي ليست حسنة في كتابهم هم... فعلى سبيل المثال لا الحصر جاء فيه الآتي:
- سفرِ نشيدِ الإناشيد... أذكر منه جزءًا من الإصحاح 7 ما اجمل رجليك بالنعلين يا بنت الكريم.دوائر فخذيك مثل الحلي صنعة يدي صناع. سرتك كاس مدورة لا يعوزها شراب ممزوج.بطنك صبرة حنطة مسيجة بالسوسن. ثدياك كخشفتين توأمي ظبية. عنقك كبرج من عاج.عيناك كالبرك في حشبون عند باب بث ربيم.انفك كبرج لبنان الناظر تجاه دمشق. راسك عليك مثل الكرمل وشعر راسك كارجوان.ملك قد أسر بالخصل. ما اجملك وما احلاك ايتها الحبيبة باللذّات. قامتك هذه شبيهة بالنخلة وثدياك بالعناقيد. قلت اني اصعد الى النخلة وامسك بعذوقها.وتكون ثدياك كعناقيد الكرم ورائحة انفك كالتفاح وحنكك كأجود الخمر--لحبيبي السائغة المرقرقة السائحة على شفاه النائمين...
2- سفرِ حزقيال في الإصحاح الثالث و العشرون بأكملِه عبارات غير حسنة.... ولكني أكتفي هنا بالإعداد التالية:
فاتاها بنو بابل في مضجع الحب ونجسوها بزناهم فتنجست بهم وجفتهم نفسها. وكشفت زناها وكشفت عورتها فجفتها نفسي كما جفت نفسي اختها. واكثرت زناها بذكرها ايام صباها التي فيها زنت بارض مصر. وعشقت معشوقيهم الذين لحمهم كلحم الحمير ومنيّهم كمنيّ الخيل. وافتقدت رذيلة صباك بزغزغة المصريين ترائبك لاجل ثدي صباك لاجل ذلك يا أهوليبة هكذا قال السيد الرب.هانذا اهيج عليك عشّاقك الذين جفتهم نفسك وآتي بهم عليك من كل جهة بني بابل وكل الكلدانيين فقود وشوع وقوع ومعهم كل بني اشور شبان شهوة ولاة وشحن كلهم رؤساء مركبات وشهراء.كلهم راكبون الخيل.


 العجيب هو ما قاله الأب متى المسكين عنه :اللغة القبيحة الفاحشة في أحط معناها وصورها [ثم يقول] فيها كل وساخة الزنا وفحشاء الإنسان....! جاء ذلك في  كتابة (النبوة والأنبياء في العهد القديم (صــ 227:226)قائلاً: و سوف يصدم القارئ المتحفظ باستخدام اللغة القبيحة الفاحشة في أحط معناها و صورها في مخاطبة أهل إسرائيل أربعة وعشرون إصحاحًا يفتتح بهم حزقيال نبوته عليهم فيها كل وساخة الزنا ، وفحشاء الإنسان...أهـ
 
3- سفرِ صموئيل الأول إصحاح 20 عدد  30 فحمي غضب شاول على يوناثان وقال له يا ابن المتعوّجة المتمردة أما علمت انك قد اخترت ابن يسّى لخزيك وخزي عورة امك. ؟
4- سفر الأمثال إصحاح 30 عدد15 للعلوقة بنتان هات هات.ثلاثة لا تشبع.اربعة لا تقول كفا».
وبحسب الترجمة اليسوعية:" للعلقة بنتان تقولان:"هات هات" ،ثلاث لا تشبع ،وأربع لا تقول:"كفى" !


إذن من خلال ما سبق   يتبين لنا أن المعترضين يتعلقون بحديث مكذوب على النبي r ،ولا يعترضون على نصوص كتابهم الكثيفة...

ليست هناك تعليقات:

إرسال تعليق

يشرفنا اضافة التعليق

المواضيع المثبتة